.....منتدي سوفي نت
منتديات سوفي نت

مرحبا بك عزيزي الزائر وأهلا وسهلا بك
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك وتدخل المنتدى معنا, إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
لاإله إلا الله محمد رسول الله


منتدي علمي ثقافي رياضي * منتدى برامج الكمبيوتر والأنترنت * منتدى الإكترونيك العامة * منتدى الطب والتغذية الصحية * منتدى اللغة وعلوم البرمجة
 
الرئيسيةسوفي نت*التسجيلدخول
إستمع لإذاعة سوف مباشر
 

شاطر | 
 

 إسبانيا بطل العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعيب
عضو
عضو
avatar

ذكر

العمر : 20
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: إسبانيا بطل العالم   الإثنين يوليو 12 2010, 06:18

اختتام مونديال جنوب إفريقيا بحضور مانديلا



توج المنتخب الإسباني بلقب النسخة الـ19 لكأس العالم الذي استضافته جنوب إفريقيا وذلك لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه على نظيره الهولندي (1ـ0) في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت مساء أمس بملعب سوكر سيتي بالعاصمة جوهانسبرج، حيث ترجم أندرياس أنيستا سيطرة منتخب بلاده بتسجيل الهدف في الدقيقة 116 من الوقت الإضافي. وبهذا التتويج تصبح إسبانيا ثامن دولة تتوج باللقب العالمي بعد منتخبات، البرازيل والأرجنتين والأورغواي وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وإنجلترا، إلا أنه أول بلد أوروبي يحصل على كأس العالم خارج القارة العجوز.وكان منتخبا إسبانيا وهولندا قد أنهيا الـ90 دقيقة بالتعادل بنتيجة (0-0) في هذه المباراة النهائية.
وتميز الشوط الثاني بهجوم متبادل بين الفريقين، وضاعت فرصة ذهبية للإسبان للتهديف في الدقيقة الـ,47 بعدما مرت الكرة من أمام خوان كابديفيلا. بعدها سدد اريين روبن تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة الـ51 في يد كاسياس. وأنقذ ايكر كاسياس إسبانيا من هدف محقق بعدما تصدى لروبن الذي انفرد على إثر تمريرة من ويسلي شنايدر في الدقيقة الـ.61 فرصة أخرى محققة للتهديف تضيع من ديفيد فيا الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة في قدم الحارس لتعلو القائم إلى خارج المرمى في الدقيقة الـ.69 بعدها ضيع روبن فرصة أخرى للتهديف بفضل براعة الحارس كاسياس.
وكان نيلسون مانديلا حضر حفل ختام نهائيات كأس العالم التي تستضيفها بلاده جنوب إفريقيا التي أسدل الستار عليها أمس، ولكنه غادر ملعب ''سوكر سيتي'' في جوهانسبورغ ليتابع من منزله المباراة النهائية التي جمعت إسبانيا وهولندا.
وكان لمانديلا -رمز الديمقراطية في جنوب أفريقيا- دور بارز في إقامة أول كأس عالم في أفريقيا، لكنه غاب عن حفل افتتاح البطولة لوفاة ابنة حفيدته في حادث مروري.
وقادت نجمة البوب الكولومبية شاكيرا العارضين الأفارقة في أداء غنائي استعراضي في بطولة تمت الإشادة بها من حيث حسن الإدارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسبانيا بطل العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.....منتدي سوفي نت :: ** القسم الرياضي ** :: منتدي الرياضة العامة-
انتقل الى: