.....منتدي سوفي نت
منتديات سوفي نت

مرحبا بك عزيزي الزائر وأهلا وسهلا بك
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك وتدخل المنتدى معنا, إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
لاإله إلا الله محمد رسول الله


منتدي علمي ثقافي رياضي * منتدى برامج الكمبيوتر والأنترنت * منتدى الإكترونيك العامة * منتدى الطب والتغذية الصحية * منتدى اللغة وعلوم البرمجة
 
الرئيسيةسوفي نت*التسجيلدخول
إستمع لإذاعة سوف مباشر
 

شاطر | 
 

 تحويل بلحاج من بورتسموث إلى السد القطري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعيب
عضو
عضو
avatar

ذكر

العمر : 20
الدولة : الجزائر
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: تحويل بلحاج من بورتسموث إلى السد القطري   السبت يوليو 10 2010, 06:09

تحويل بلحاج من بورتسموث إلى السد القطري

عقد لثلاث سنوات.. 41 مليار سنتيم قيمة التحويل وراتب شهري لا يقل عن 300 مليون




كشف مصدر مقرب من الظهير الأيسر الجزائري نذير بلحاج، أن نادي السد القطري قد توصل إلى اتفاق نهائي مع نادي بورتسموث الإنجليزي، للاستفادة من خدمات بلحاج لمدة ثلاث سنوات، مع استفادة النادي الإنجليزي نظير تنازله عن خدماته، يضيف مصدرنا من قيمة مالية قدرها 16 ,4 مليون أورو، أي ما يعادل بالعملة الوطنية 41 مليار سنتيم.
وبناء على هذا التحويل سيكون بإمكان نادي السد القطري التصرف في اللاعب لمدة ثلاث سنوات، مع إمكانية إعارته لأي نادي أروبي يرغب في الاستفادة من خدماته إذا كانت القيمة المالية تفوق المليون أورو للموسم الواحد أي ما يعادل 10 ملايير سنتيم للموسم الواحد. وفي هذا السياق، كشف مصدرنا أن مناجير بلحاج اشترط على نادي السد القطري بندا في العقد الذي سيمضي في الساعات القليلة القادمة، يقضي بتسريح نذير بلحاج لأي نادي أوروبي بداية من الموسم الكروي المقبل أي ,2011 وهو البند الذي وافقت عليه إدارة السد القطري التي اشترطت أيضا مبلغ محترم (10 ملايير سنتيم للموسم الواحد) نظير إعارته وليس بيعه نهائيا.
ولحد كتابة هذه الأسطر، لايزال مناجير بلحاج في مفاوضات ماراطونية مع إدارة السد بشأن الأجرة الشهرية التي سيستفيد منها المدافع الدولي الجزائري نظير تقمصه ألوان النادي القطري، حيث يكون المناجير، قد وضع راتب بقيمة 30 ألف أورو أي ما يعادل 300 مليون سنتيم، كحد أدنى للراتب الشهري.
يجري هذا في الوقت الذي أكد فيه المدير الإداري لنادي بورتسموث الإنجليزي أندرو نيكو في تصريح لصحيفة ''غاردن'' الإنجليزية أمس أن بلحاج سيمضي في الساعات القليلة القادمة على العقد الذي يربطه بنادي السد القطري، بعد توصل الإدراتين إلى اتفاق نهائي، حسبما جاء في تصريحات أندرو نيكو الذي كشف من جهته على أن السد القطري وافق على دفع 75,3 مليون جنيه إسترليني للاستفادة من خدمات بلحاج. هذا وقد عبرت إدارة نادي بورتسموث الإنجليزي عن ارتيباحها لصفقة تحويل بلحاج، على لسان المناجير العام للفريق دافيد لامبي الذي صرح في الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي أمس أن إدارة بورتسموث سعيدة بعد الاتفاق مع نظيرتها من السد القطري، مثنيا في نفس الوقت على الخدمات التي قدمها بلحاج منذ التحاقه بالنادي الإنجليزي، قائلا ''قدم نذير الكثير لنادي بورتسموث كما أنه تطور كثيرا خلال تواجده في النادي، بدليل أنه أبان عن إمكانات كبيرة خلال مشاركته مع المنتخب الجزائري في نهائيات كأس العالم الجارية حاليا بجنوب إفريقيا.
لهذه الأسباب فضل بلحاج السد القطري على العروض الأوروبية الأخرى
والظاهر أن تفضيل الظهير الأيسر الدولي للعب في البطولة القطرية على اللعب في البطولات الأوروبية، يكون قد أثار العديد من التساؤلات، خاصة بعد تلقي بلحاج للعديد من العروض الكروية المغرية من حيث المشوار الرياضي وليس المالي، غير أن مناجير اللاعب أكد أن نادي السد القطري كان جادا في مفاوضاته بدليل -يضيف محدثنا- بدا عازما على دفع قيمة التحويل بعد إمضاء العقد مباشرة، على عكس نادي لازيو روما الإيطالي الذي طلب دفع القيمة بالتقسيط، وهو الشرط الذي رفضه نادي بورتسموث الإنجليزي الذي هو بحاجة ماسة للأموال للتخلص من ديونه العالقة، بما فيها دين نادي لانس الفرنسي الذي مازال يطالب بأموال تحويل بلحاج إلى النادي الإنجليزي بعد انتظار دام سنتين. علما بأن ديون نادي بورتسموث بلغت لحد الساعة 90 مليون دولار.
وأشار مناجير بلحاج إلى أن المعني بالأمر (بلحاج) اقتنع بأن البطولة القطرية لا يستهان بها من حيث المستوى، بدليل أنها تضم لاعبين دوليين كباركما هو الحال بالنسبة للإيفواري كايتا الذي أمضى في الساعات القليلة المنصرمة، بالإضافة إلى نادي السد القطري الذي سيحضر للموسم القادم في إيطاليا والنمسا من الأندية المحترفة الكبيرة التي تملك هياكل رياضية خاصة بها وسيولة مالية على شاكل الأندية الأوروبية العريقة. للإشارة، فإن بلحاج يعد ثالث جزائري يتقمص ألأوان السد القطري بعد كل من علي بن عربية ودزيري بلال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحويل بلحاج من بورتسموث إلى السد القطري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.....منتدي سوفي نت :: ** القسم الرياضي ** :: منتدي الرياضة العامة-
انتقل الى: